اهلاا وسهلاا بكم فى موقع ملوى محافظة المنيا
اعرف بلدك ملوى العريقة

 

 

 

 

 

 

 

 
   
 
 
 
 

يرجى الانتظار ريثما يتم تحميل الأغنية

 
 

 

 

 

 

 

Your text goes here.
 

 

 

 


"Tiger Girl" Poster
  

190/2-BK-G2 (Pool Table Lights) 
 
 
190/11-TB-T8 (Pool Table Lights)
 

192 -SN (Pool Table Lights)


190/12-BK-G1 (Pool Table Lights) 
 
  
 

 
 

 

 

 



 
 
 
 
 
 
 
 
 

 



 

اذا كنت من هواة التميز.. او تتمنى ان تصبح أميراً، فعليك من الآن بالبحث عن تلك الادوات وامتلاكها "طاولة خشبية - كرات ملونة استيكة - طباشير"، اذا كانت هناك رياضات جماهيرية وشعبية لاتستمتع بها الا وسط هدير الجماهير وتشجيع المشاهدين، فهناك رياضات اخرى يحوطها صمت بين اللاعبين وهمس خافت بين المشاهدين.. من تلك الرياضات لعبات راقية المستوى.. تحقق لك المزيد من اللياقة البدنية والذهنية.. نذكر من تلك اللعبات "لعبة البلياردو" التي تستحق ان يطلق عليها "لعبة الامراء".
قد يبدو لمن يشاهد اللعبة لاول مرة انها لعبة بسيطة وسهلة، ولكنها على العكس من ذلك فهي من اللعبات التي تتميز بالاسلوب السهل الممتنع، تحتاج الى قدر كبير من التركيز والدقة وسرعة البديهة واليقظة.. فقد اتضح من خلال الدراسات التي اجريت عليها ان اللاعب الممارس لرياضة البلياردو يبذل مجهوداً ذهنياً وبدنياً كبيرين ،حيث يقطع مشواراً حول طاولة اللعب مسافة من 3 الى 4 أمتا في الساعة.. كما ان هناك حركة دائمة للجذعين والكتفين والذراعين.. وتتميز اللعبة بخاصية فريدة حيث انها لاترتبط بسن معينة ولا عمر للاعتزال.. كما يمكن ان يمارسها الاطفال والشباب وكبار السن ايضاً.
تاريخ اللعبة
على الرغم من شهرة وانتشار لعبة البلياردو وفي الكثير من بلدان العالم.. الا انه لا احد يعرف على وجه التحديد اصل لعبة البلياردو، ولذا حرصت دول عدة على ان تنسب اصل اللعبة الى نفسها، ومن هنا تعددت الروايات حول اصل البلياردو.. فيقال ان اصل اللعبة يرجع الى الفنان الفرنسي الاصل "هنريك ديفن" الذي وضع قواعدها في القرن السادس عشر، وفي منتصف القرن السابع عشر اصبحت لعبة البلياردو من اشهر اللعبات في فرنسا ويرجع الفضل في ذلك الى الملك لويس السادس عشر الذي اعجب بها وحبها، وعمل على انتشارها في ذلك الوقت.. وفي رواية اخرى تقول ان اصل كلمة "بلياردو" انجليزي، حيث كانت تنطق "بلياردز" وهي كلمة مشتقة من كلمة "بيليت" اي عصا ثم حورت عندما انتقلت الى ايطاليا واصبحت "بلياردو".. والجدير ذكره ان اسم اللعبة قد ورد في عدة روايات لكتاب مشاهير مثل "وليم شكسبير" وعلى وجه التحديد في رواية "انطونيو وكليو باترا".. كما ورد تعريف اللعبة في موسوعة الالعاب الانجليزية عام 1674.
في بداية ظهور وانتشار البليارد وكانت تلعب على طاولة مصنوعة من خشب البلوط ونادراً ما كانت تصنع من الرخام - اما الطاولة "المبطنة" فقد بدأ انتشارها عام 1827.. وكانت ادوات التبطين تصنع من الكتان الملبد، ثم بعد ذلك بدأ استخدام المطاط... وهي عبارة عن طاولة خشبية او رخامية طولها 280سم وعرضها 130 سم.. لها حواف مغطاة بالمطاط... موصلة بسخانات لتدفئتها من الرطوبة حتى لايتجعد الصوف وحتى تسهل حركة الكرات عليها وكانت اركان الطاولة التي تتساقط فيها الكرات عبارة عن صناديق خشبية مربعة، ثم بعد ذلك تحولت الى شبكات من الخيوط.. اما العصا او "الاستيكة" التي يتم بها دفع الكرات، فكانت في البداية عبارة عن قطة خشبية ثقيلة، حافتها النهائية عريضة ومصنوعة من العاج اما الآن فأصبحت مدببة وسميكة يبلغ طولها من 120 الى 130سم.
كانت قواعد اللعبة في البداية غاية في البساطة يسهل التعامل بسهولة ويسر، فقد كان على اللاعب الفائز ان يدفع كرات الخصم الى الصناديق الجانبية ويخسر عندما يدفع كراته هو، وبعد ذلك تم تطوير اللعبة بحيث تم وضع قوسين في طرف الطاولة يفوز اللاعب عندما يستطيع امرار الكرة في القوسين ويخسر اذا لمست الكرة احد القوسين.

وفي نهاية عام 1734 حدث تطور آخر في لعبة "البلياردو" بحيث تم الاستغناء عن القوسين وبدأت فكرة استخدام "الأستيكة" العصا لدفع الكرات إحدهما بالأخرى، ومع حلول عام 1775م بدأ استخدام الكرة الثالثة في "البلياردو" وهي التي يتم بها دفع الكرات وأساس الأهداف التي يتم إحرازها. وفي هذا العام بدأت فكرة "لعبة البلياردو" بشكلها الحالي المعروف.
يتكون طاقم الكرات في لعبة البلياردو من ثلاث كرات "بيضاء، حمراء، صفراء" ويتم اللعب على طاولة مقفولة الأركان بحيث يختار اللاعب الكرة البيضاء ويختار منافسه الكرة الصفراء، وينقسم اللعب في رياضة البلياردو إلى أربعة أنواع "اللعبة الحرة، الضلع الواحد. ثلاثة أضلاع ولعبة المربعات"، يتم احتساب البنط "النقطة" عندما يلمس اللاعب بالكرة الخاصة به الكرتين الآخريين، وفي اللعبة الحرة يحسب له البنط عندما يلمس الكرة بصورة مباشرة أو يلمس أي ضلع في المائدة مع الكرة، أما في لعبة الضلع الواحد لابد من لمس كرة وضلع، وفي لعبة الأضلاع الثلاثة يحسب له البنط عندما يلمس بكرته الكرتين الأخريين وثلاثة أضلاع من أضلاع المائدة، وفي لعبة المربعات يتم تقسيم المائدة تسعة مربعات ولايصح للاعب أن يحرز أكثر من بنطين داخل مربع واحد فلابد أن يحصل على البنط خارج هذا المربع، وكل نوع من أنواع البلياردو له عدد معين من الأبناط تحدد من قبل الاتحاد ويعتبر اللاعب الذي يحقق هذا العدد قبل منافسه فائزاً وبناءً على ذلك يختلف وقت المباراة من مباراة إلى أخرى.
الأصل.. والفرع
ولدت في أحضان لعبة "البلياردو" لعبة أخرى هي "السنوكر" أو كما يقولون البلياردو الإنجليزي، وكما هو الحال مثل "البلياردو" لم يتم التعرف حتى الآن على الأصل الحقيقي لتلك اللعبة. ولكن هناك العديد من الروايات التي تؤكد ان "السنوكر" وصل إلى بريطانيا عام 1885م بعد ان وصل "جون روبرتس" نجم البلياردو إلى الهند وطاف في العديد من مدنها وعاد إلى بريطانيا بكل قواعد اللعبة الجديدة التي استطاعت أن تستحوذ على الاهتمام وتغزو القلوب وتصبح هي اللعبة الأولى قبل البلياردو. ومنذ أواخر سبعينيات هذا القرن بدأ التلفزيون الإنجليزي في بث مباريات تلك اللعبة ومنذ ذلك الوقت انبهر الجمهور بتلك اللعبة الجديدة التي استطاعت ان تجذب إليها الملايين وأصبح لها نجوم تعرفهم الجماهير مثل نجوم السينما ونجوم كرة القدم.
ورغم شعبية لعبة "السنوكر" في دول عدة من أنحاء العالم إلا أن بريطانيا هي الدرع الحامي لهذه اللعبة حتى وقتنا الحالي حيث تقام هناك بطولة العالم للسنوكر كل عام، كما أن الاتحاد الدولي للسنوكر مقره في بريطانيا.
أدوات اللعبة تتكون من طاولة 360 × 180 سم طاقم من الكرات يبلغ "22 كرة" 15 حمراء، واحدة سوداء، واحدة زرقاء واحدة خضراء، واحدة بنية، واحدة صفراء اللون، وأخرى بيضاء. العصا طولها 122.5 سم من الخشب مدببة من الأمام وسميكة بعض الشيء من الخلف، والطاولة في لعبة "السنوكر" تتضمن جيوباً في أركانها وعلى اللاعب أن يضرب الكرات حتى ينزلها في الجيوب الجانبية للطاولة، وكلما أسقط كرة فيها احتسب له رقم الكرة التي اسقطها على رصيده ويفوز من يسقط كرات أكثر من زميله. وتعتبر الكرة البيضاء هي مفتاح اللعب فطول المباراة يجب ألا يلعب اللاعب إلا بالكرة البيضاء فيسدد إليها عصاته لتدفع وتضرب الكرات الأخرى وتسقطها في الجيوب المخصصة لها، أما الكرات الحمراء فحدد لها مكان معين على طاولة اللعب بواسطة مثلث خشبي مخصص لهذا الغرض وتسمى بكرات المثلث وقواعد اللعبة تقضي انه بعد كل كرة حمراء، يسمح بتسديد كرة ملونة وعادة ما يختار اللاعب الكرة السوداء، لانهاء الأعلى في النقاط "7 نقاط" أما كل كرة حمراء فهي بنقطة واحدة، والكرة البمبي "بست نقاط" الكرة الزرقاء "بخمس نقاط" والبنية "بأربع نقاط" والخضراء بثلاث نقاط والكرة الصفراء بنقطتين".
ويجب على اللاعب تحديد كرة الهدف عندما يطلب منه الحكم التصويب وعليه أن يتأكد من أن جميع الكرات في أماكنها الأصلية، وأية كرة تسقط في أي جيب نتيجة لتصويب خاطئ يعتبر اسقاطها مخالفة لقواعد اللعبة وينبغي إعادتها إلى مركزها الأصلي.
 
 
 
 
 
 
 
 

 



 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
190/2-BK-G2 (Pool Table Lights)

 

 
 

 
190/11-TB-T8 (Pool Table Lights)
 
 



 
 
 
348-VA (Pool Table Lights)
 
184-DE Master Island Light (Dune) (Pool Table Lights)
 
197-GRN Master Island Light (Green) (Pool Table Lights)

 
 
192 -SN (Pool Table Lights)
 
 
 
 
Aramith Camouflage Ball Set (Aramith Billiard Ball Sets)
 
 
Aramith Premium Balls (Aramith Billiard Ball Sets)

 

 
Aramith Shark Ball Set (Aramith Billiard Ball Sets)
 

 

 

 

 

6664-4 (Pool Table Lights)

 
 
6665-4 (Pool Table Lights)

 

Retail Price: $1,099.00
 
6671-2 (Pool Table Lights)
Mandalay Pool Table (All)

 
  
Monte Carlo - Coffee Pool Table (All)
 
 
  
Tahoe Pool Table (All)
     
Mondrian 8 Foot Pool Table (All)
 
Monte Carlo - Cherry Pool Table (All)
 

 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 

 

 

6551/2 Island Light (Pool Table Lights)

 
 

 

6552/3 Island Light (Pool Table Lights)

 
 
 
6663-2 (Pool Table Lights)
 
112-4 (Pool Table Lights)

 

  
140-3 (Pool Table Lights)

 
  
501-3L es (Pool Table Lights)
 
 
 
 


 
 

 

 

  
 

 

 

 
 
 
501-3L fr (Pool Table Lights)

 

 

508-2o (Pool Table Lights)

  
508-2w (Pool Table Lights)